أخبار ليبياخاص 218كورونا

“رسميا”.. شفاء أول إصابة بكورونا.. ونتائج مبشرة للثانية

أعلن مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار، مساء الاثنين، رسميا شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال د. عبدالنبي الرايس، المعالج لحالات الإصابة بفيروس الكورونا المستجد، في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة والمركز الوطني، “نعلن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بعد التأكد من سلبية تحليل عينتين بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض”.

كما أعلن مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة د. توفيق حريشة، أن الحالة الثانية تتماثل هي الأخرى للشفاء وتنتظر الوزارة التحليل من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض. حيث أجريت لها صورة مقطعية للصدر وأعطت نتائج مبشرة.

وذكر أنه تم استلام غرف عزل متنقلة ومعدات حماية شخصية من الخارج، كما جهزت الوزارة مركز عزل جديد بقدرة 60 سريراً قابل للزيادة بقدرة استيعابية 50 سريرا.

ولفت الرايس إلى أنه ومقارنة بدول العالم فإن نتائج تحاليل العينات تظهر في وقت وجيز، حيث تستغرق فقط 3 ساعات، مشيرا إلى أن وزارة الصحة خصصت مجمع زاوية الدهماني لاستقبال وفلترة حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع فرق الرصد والتقصي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأكد النجار في المؤتمر الصحفي، أن التباعد الاجتماعي والالتزام بالحجر المنزلي أولى خطوات تقليل انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى