أخبار ليبيا

الناعم لـ218: لا إمكانيات للحرس البلدي في ليبيا

قال الناطق الرسمي باسم جهاز الحرس البلدي امحمد الناعم إن طبيعة عمل الجهاز في ليبيا تشكل فقط 7 في المائة من اختصاصاته، مضيفا أن الحرس البلدي لم يتلق أي دعم من الحكومات المتعاقبة منذ سنوات، في إشارة منه إلى أن عمله فقط يتم بمجهودات ذاتية دون ترقيات تذكر.

وأوضح الناعم خلال مشاركته في برنامج LIVE على 218NEWS أن الحرس البلدي استطاع القضاء على العديد من المخالفات في العاصمة طرابلس، الأمر الذي مثّل دفعة معنوية للفروع الأخرى في ليبيا.

وأشار الناطق الرسمي باسم جهاز الحرس البلدي إلى أن فروع الجهاز تعمل وفق تعميم موحد في كافة مناطق ليبيا دون أن تنفصل عن بعضها، موضحا أن الحملات التي يقوم بها رجال الحرس البلدي ليست كاملة وإنما تأتي بين الحين والآخر نظرا لقلة السيارات التي يتنقل بها الفريق، مؤكدا أن جهاز الرقابة على الأدوية والأغذية المشارك في الحملة يعمل بسيارة واحدة فقط.

وأوضاف الناعم أن عناصر الحرس البلدي في ليبيا، يواجهون صعوبات مع المخالفين من حيث النزاعات القانونية، إضافة إلى حدوث مشاجرات بين الحين والآخر، مما يستدعيهم إلى الاستعانة بالأجهزة الأمنية، مشيدا في الوقت ذاته بالتجار الذين قدموا تعاونا للجهاز خاصة فيما يتعلق بالتعميمات التي تخص السلع غير المطابقة للمواصفات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى