أخبار ليبيا

الناظوري يصدر توجيهات لحماية الشركات العامة

أوعز رئيس الأركان بالجيش الوطني الفريق عبد الرازق الناظوري لمدير مكتب السجل التجاري في مراقبة اقتصاد بنغازي بعدم منح أي سجل تجاري يحوي مجالس إدارة لشركات الخطوط الجوية الليبية والخطوط الأفريقية وتسويق النفط ومشتقاته والعامة للكهرباء وغيرها.

وأشار الناظوري في رسالة بعثها إلى مدير المكتب اطلعت 218 على مضمونها، إلى أن هذا الإيعاز يأتي عملا بتوجيهات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الداعية إلى المحافظة على مقدرات البلاد ودعم تلك الشركات باستقرارها وتمكينها من مواصلة نشاطها .

ودعا الناظوري إلى الإبقاء على المجالس المحلية والأشخاص المكلفين بها إلى حين استقرار الأوضاع والإعلان عن انتهاء حالة النفير والتعبئة العامة بتحرير كافة ربوع البلاد وتوحيد مؤسسات الدولة .

وجاء في نص الرسالة: “في الوقت الذي يسعى فيه الجميع إلى لم شمل البلاد وتوحيد مؤسسات الدولة خاصة الخدمية منها والمتعلقة بالحياة اليومية للمواطن نجد وبكل أسف أن هناك العديد من أصحاب المصالح الخاصة دأبوا على ترسيخ التشظي في أغلب المواقع وتغذية الانقسام السياسي والاجتماعي الحاد بما يهدد تماسك ليبيا ووحدتها نتيجة الصراع الذي عصف بأغلب الشركات العامة” .

وأضافت الرسالة: “هناك عناصر متكالبة على السلطة متمثلة في أشخاص يقومون بتشكيل مجالس إدارات في تلك الشركات واستخراج سجلات تجارية لها بناء على أمر أو حكم قضائي وتولوا تسيير العمل في فترة وجيزة ثم تأتي مجموعة ثانية بحكم يلغي أو يوقف الحكم السابق وتتولى هي تسيير العمل فترة أخرى ثم تأتي مجموعة ثالثة وهكذا دواليك”.

وبينت الرسالة بأن تعاقب أولئك الأشخاص على إدارة تلك الشركات تسبب بعدم استقرارها وانشقاق كبير في إداراتها وتفتيت إيراداتها لدرجة أن البعض منها عجز عن صرف أجور ومرتبات العاملين فيها عدا على أنها مهددة بالتوقف تماما عن مزاولة نشاطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى