أخبار ليبيااهم الاخبار

الناظوري: الجيش سيدخل طرابلس بالحوار

أكد رئيس الأركان بالجيش الوطني الفريق عبد الرازق الناظوري، أن الجيش الوطني سيدخل العاصمة طرابلس بواسطة الحوار لا القتال، مُشيراً إلى أن ذلك يُحتّم على من يُسيطر عليها تقديم ملصحة الوطن عمّا سواها.

وأشار الناظوري أثناء لقائه أعضاء المؤتمر الشعبي العربي، الثلاثاء، بمدينة المرج، إلى أنه لا عداوات بين الجيش الوطني وأي مدينة ليبية، لافتاً أن عداءه الحقيقي مع جماعات الإسلام السياسي فقط.

وتطرق رئيس الأركان بالجيش الوطني إلى تقدم القوات المسلحة في الجنوب لتحريره من العصابات الإرهابية في ظل رؤية مدنية للدولة المستقبلية الديموقراطية التي لن يقودها عسكري، كون العسكر لا يتمسكون بالسلطة، بحسب وصفه.

كما أكد وجود تواصل دائم بين قيادات وزارة الداخلية والجيش في شرق البلاد وغربها في وقت يجب فيه على السياسيين إنهاء مشاكلهم والتوحد.

ورحّب الفريق الناظوري بالحاضرين من مختلف الدول العربية، مُرحبا في ذات الوقت بزيارة الوفد العربي إلى كافة المدن الليبية لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.

وتطرق الحاضرون خلال الاجتماع إلى إمكانية تقديم مبادرة للحوار بين الفرقاء الليبيين لإنهاء حالة الانقسام والتشظي التي تسببت في تفتيت ليبيا ومعاناة المواطنين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى