أخبار ليبيااهم الاخبار

“الموت يُهدد” مئات الأطفال الليبيين.. “والسيولة” السبب

أطلقت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، الأربعاء، نداء استغاثة لإنقاذ حياة مئات الأطفال في المستشفيات، نتيجة عجز الوزارة عن توفير السيولة النقدية.

وقالت وزارة الصحة في ندائها الذي تلقت قناة (218) نسخة منه، إن الأطفال المهددين بالموت يعانون من أمراض القلب والأورام، وبعضهم يتواجد في حضانات المستشفــيات، مؤكدة أن أوضاعهم باتت على المحك ويقتربون من موت محقق.

وأشارت الوزارة إلى أنها باتت عاجزة تماما عن توفير السيولة النقديـة من العملة الأجنبية لتغطية تكلفة نفقات شراء المعدات الجراحية وتذاكر سفر وتنقل للمتطوعين من الفريق الطبي الأميركي التابع لجمعية وليام نوفك المتخصص في جراحات قلب الأطفال المفتوح إلى ليبيا لإجراء العمليات في بنغازي وطبرق، وكذلك توفير العملة الأجنبية لعلاج الحالات المستعصية من مرضى الأورام.

وأكدت “صحة- المؤقتة”أن هذا النداء جاء نظرا لخطورة حالة الأطفال الصحية التي أصبح شبح الموت يهدد حياتهم وازدياد تردي أوضاعهم، مشيرة إلى أن معاناة أهالي الأطفال تتزايد في ظل عجز أسرهم في تغطية مصروفات علاجهم وإجراء العمليات الجراحية لهم بالخارج نتيجة لارتفاع سعر الدولار .

وقالت الوزارة إنها تواصلت وأجرت اتصالاتها مع كافة الجهات المعنية بما فيها مصرفي ليبيا المركزي بالبيضاء والصديق الكبير بطرابلس ومبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا والمجلس الرئاسي بهدف توفير النقد الأجنبي لعلاج هذه الحالات وحالات الأورام، مبينة أنها تلقت العديد من الوعود من تلك الجهات ولكن بدون أي تحرك على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى