أخبار ليبيااهم الاخبار

الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيس مجلس النواب

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر بسمان الزاهر اليوم الأحد، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الذي يزور المملكة حاليا.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب، وملف الحوار السياسي وسُبل استئنافه.

وأكد جلالته دعم الأردن للجهود الرامية إلى توحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، يعيد الأمن والاستقرار لشعبها، ويساهم في بناء المؤسسات فيها.

بدوره، أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن تقديره للأردن، بقيادة جلالة الملك، على دعمه ومساندته لتطلعات الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات.

وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد الليبي المرافق.

واستقبل أيضا رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، المستشار عقيلة صالح، حيث أكد الأول موقف الأردن بقيادة جلالة الملك، الداعم لوحدة الشعب الليبي وحريته في تقرير مصيره، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

وجدد الملقي دعم الأردن للحكومة الشرعية في ليبيا، وتعزيز جهودها في ترسيخ الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق، مشيدا كذلك بجهود الحكومة الشرعية في محاولة استعادة الأمن للدولة الليبية ورفضها بصلابة الحلول التي تستهدف وحدة الشعب الليبي الشقيق.

كما بحث عقيلة صالح، مع رئيس البرلمان الأردني المهندس عاطف الطراونة، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب لوكالة الأنباء (وال)- البيضاء، إن رئيس البرلمان الأردني أكد لرئيس مجلس النواب الليبي دعم بلاده لمساعي الحل السياسي للأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى