أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

“المفوضية”: لن يتم تسليم البطاقات الانتخابية الخاصة بالناخبين المتوفين

أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أنها ستتبّع إجراءات تنظيمية لاستبعاد أسماء المتوفين من قوائم الناخبين، أثناء تسليم البطاقات التي يشترط فيها الحضور الشخصي، متعهدةً باستعادة بطاقات المتوفين لإسقاط أسمائهم من سجل الناخبين، بشكل نهائي، بعد توجيه تعليماتها إلى لجان توزيع البطاقات؛ بعدم تسليم بطاقات المتوفين إلى ذويهم.

وأرجعت المفوضية، في بيان، وجود بطاقات ناخبين متوفين في مراكز التسجيل إلى عدم تحديث منظومة الناخبين منذ يوليو الماضي، مشيرةً إلى أن عملية اعتماد وتوزيع البطاقات الانتخابية تمت بعد استنفاد فترة الطعون المقررة في سجلات الناخبين بالإضافة إلى عدم الإبلاغ عن حالات الوفاة خلال فترة الثلاثة أشهر التالية لعملية إغلاق أبواب التسجيل، والبدء في طباعة البطاقات الانتخابية.

وأضافت المفوضية أنها قامت، خلال التحديث الأخير في يوليو، بتعديل ومطابقة سجل الناخبين مع بيانات مصلحة الأحوال المدنية وشطب أسماء المتوفين، بالإضافة إلى تعديل بيانات الأشخاص الذين قاموا بتعديل أسمائهم أو أعمارهم.

جديرٌ بالذكر أن المفوضية أجرت ثلاث عمليات تحديث لمنظومة الناخبين، الممولة من الأمم المتحدة، قبل العملية الأخيرة التي جرت في يوليو الماضي، وسط تأكيدات على استحالة إعادة فتحها نظراً لمصاعب فنية ولوجستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى