أخبار ليبيا

“المفوضية” تقترب من “حاجز المليونين”.. وبروز للمرأة

218TV| متابعة إخبارية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن العدد الإجمالي للمُسجّلين ضمن سجلّ الناخبين بلغ 1,807,191 ناخب، بينهم 341,807 ناخبين تم تسجيلهم منذ موعد انطلاق عملية التسجيل في الـ6 من ديسمبر، حتى الأمس الموافق 1 يناير، في حين يحقّ لـ4.5 مليون مواطن ليبي التسجيل للمشاركة في العملية الانتخابية، بحسب ما صرّح به في وقت سابق رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، لقناة 218.

وتشير إحصائيات المُسجلّين التي نشرتها المفوضية اليوم التلاثاء، إلى أن عدد المُسجّلين يقترب بخطى ثابتة نحو تسجيل 2 مليون ناخب، أي ما نسبته 50% من إجمالي من يحق لهم الاقتراع، وهو ما تسعى إليه المفوضية.

وجاءت نسبة المُسجّلين من النساء بمؤشرّات جيّدة حول إقبال المرأة الليبية الملحوظ على المُشاركة في العملية الإنتخابية، تأكيداً على دورها في العملية السياسية، وإعلاء صوتها خلال مرحلة اتخاذ القرار لتحديد مصير الوطن.

وتستمر عملية التسجيل ضمن سجلّات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حتى يوم 5 فبراير المُقبل، وسيتم فتح باب التسجيل أمام المُقيمين خارج ليبيا في نفس الموعد، وبحال تواصل الإقبال سيتم تمديد فترة التسجيل طبقا لنسب الإقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى