أخبار ليبيااهم الاخبار

حفتر: مستمرون في تحرير كامل التراب الليبي

أكد القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، على أحقية الجيش في مواصلة سعيه لتحرير كامل التراب الليبي.

جاء ذلك خلال استقبال المشير حفتر، بمقر القيادة العامة في الرجمة، وفدا رفيع المستوى ضم مستشار الرئيس الفرنسي للشؤون الأفريقية باتريك دوريل، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي ايمانويل بوون، وسفير فرنسا لدى ليبيا بياتريس هيلين، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الإيطالي بيترو بانيزى، ومرافقيه، إضافة إلى المستشار الدبلوماسي للمستشارة الألمانية جان هيكر، وسفير ألمانيا لدى ليبيا اولفير اوفيتشا.

وقال مكتب إعلام القيادة العامة، إن الوفد بحث آخر التطورات السياسية والعسكرية مع حفتر، مؤكدين على دور القيادة العامة في القضاء على المليشيات والجماعات الإرهابية، وأهمية الاستقرار في ليبيا لدول المنطقة.

واستمع الحاضرون لرؤية القيادة العامة لحل الأزمة في ليبيا وأهمية إحلال السلم والاستقرار والانتقال من المراحل الانتقالية إلى المرحلة الدائمة والبدء بالمسار الديمقراطي وسيادة القانون وبناء دولة المؤسسات، وأكدت القيادة العامة “أن كل ما تم طرحه لن يتم الوصول إليه إلا بعد القضاء على المليشيات الإرهابية التي لم تحترم تعهداتها بوقف إطلاق النار وتقوم حاليا بقصف المقرات المدنية داخل الأحياء السكنية في طرابلس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى