أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري يعلن تدمير أهداف عسكرية شرق مصراتة

أعلن الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، تدمير القوات الجوية وسلاح المدفعية عدة أهداف للمجموعات المسلحة شرق مصراتة.

وقال المسماري، في بيان، إن العملية العسكرية نُفذّت بعد رصد واستطلاع متواصل قامت به إدارة الاستطلاع وإدارة الاستخبارات العسكرية، حيث تأكد وجود تحشيد كبير للمجموعات المسلحة شرق مصراتة، مضيفا أن الجيش التركي قام بتركيب تقنيات عسكرية مثل رادارات ومحطات صواريخ للدفاع الجوي ومدفعية ميدان موجه ومدرعات مختلفة الأنواع.

ولفت المسماري إلى أنه تم تحويل هذه المعلومات إلى غرفة العمليات العسكرية المختصة، ونظراً لطبيعة هذه الأهداف وخطورتها أصدرت غرفة العمليات العسكرية المختصة أمراً بتدميرها باستخدام القوات الجوية وسلاح المدفعية، حيث تم التنفيذ واستهداف جميع الأهداف المحددة.

وذكر اللواء المسماري أن الأهداف التي تم تدميرها تمثلت في محطة رادار تركية نوع كالكان في القاعدة الجوية مصراتة، ومدفعية صاروخية عيار 107 ملم عند بوابة الستين قرب أبوقرين، ومنظومة صاروخية دفاع جوي تركية نوع ارليكون في الكلية الجوية مصراتة، ومحطة رادار نوع سكاي قارد في الكلية الجوية مصراتة، ومجموعة أهداف مختلفة عربات مسلحة وأفراد، وثلاث سيارات مسلحة عند بوابة الستين، ومستودع ذخيرة في أبوقرين، ومدفعية صاروخية ثقيلة مضادة للطيران صينية الصنع 107 مم نوع 63.

وأكد المسماري أن العمليات ما تزال مستمرة لتدمير باقي الأهداف المحددة والتي تشكل تهديداً عسكريا لقوات الجيش الوطني شرق مدينة مصراتة، مبينا أن تحرك هذه القوة وتركيب القدرات العسكرية الضخمة يعد خرقاً للهدنة المعلنة منذ 12/1/2020، وخاصة بعد رصد تهديدات وتوعد بمهاجمة قوات الجيش من قبل قادة المجموعات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى