أخبار ليبياخاص 218

الجيش يعلن “شرطا واحدا” لوقف الغارات على مصراتة

أكد الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، أن القوات المسلحة لن تتوقف عن توجيه الضربات الجوية للأهداف العسكرية بمصراتة حتى يسحب أعيان المدينة أبناءهم من طرابلس.

وأشار إلى أن القيادة العامة للجيش كانت تتابع بحذر ودقة ردود فعل بعض الجهات في مصراتة على التحذيرات التي وجهها لها الجيش الوطني بضرورة التوقف عن فتح المجال أمام التدخلات التركية في ليبيا والتوقف عن دعم المليشيات.

وأضاف الناطق باسم القيادة العامة أن الضربات الجوية المكثفة التي استهدفت مواقع عسكرية بمصراتة كانت ردا على هذا الصمت وعدم الاكتراث لتحذيرات الجيش، فكانت الكلمة القوية للقوات المسلحة عن طريق الجناح العسكري المتمثل في القوات الجوية، حسب وصفه.

وستستمر غارات سلاح الجو على مدن مصراتة وزليتن والخمس حتى تنتهي القوات المسلحة الجوية من مهامها بتأمين كافة المنطقة، وفق ما أكده اللواء أحمد المسماري.

وجدد مطالبة أعيان وحكماء مصراتة بسحب أبنائهم من ساحات القتال في طرابلس وسرت، مؤكدا أنه في حال تحقق ذلك ستتحول مهام القوات المسلحة في مصراتة من طلعات قتالية إلى استطلاعية.

وشدد المسماري في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن معركة الجيش الوطني الآن تحولت من عملية عسكرية ضد المليشيات إلى جهاد مقدس ضد الأتراك والخونة.

وحذر الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني أي دولة سواء تركيا أوغيرها من محاولة بناء جسر لأهدافها على الأراضي الليبية، مؤكدا في ذات السياق على أن أي هدف تشك به القيادة العامة أنه ينقل المجموعات الإرهابية إلى ليبيا سيكون هدفا مشروعا لها.

وحول المنافذ التي تحاول تركيا استغلالها لمد أذرعها التخريبية في ليبيا، كشف اللواء أحمد المسماري أن الأتراك يحاولون استخدام ميناءي مصراتة والخمس لإنزال معداتهم وإيصالها للمجموعات المسلحة والإرهابية الداعمة لها، كما يحاولون استخدام ميناء طرابلس ومطار معيتيقة لاستقبال قوات تركية.

وكشف المسماري عن عمليات استطلاعية مسلحة تجريها القوات الجوية بمطار معيتيقة وميناءي طرابلس وزوارة وبعض مرافق الصيد في المنطقة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى