أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

المسماري: المُجتمع الدولي سيدعم “تحرير طرابلس”

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، أن قوات الجيش الوطني ستلتزم بالقوانين الدولية خلال عملية تحري طرابلس وتطهيرها من المجموعات المُسلحة الخارجة عن القانون، والجماعات الإرهابية كما حدث في بنغازي ودرنة والجنوب.

وأشار المسماري إلى أن قوات الجيش الوطني تدعم المبعوث الأممي إلى ليبيا وتُؤيّد الملتقى الوطني المُزمع عقده في مدينة غدامس منتصف أبريل الجاري، وستعمل على تأمينه، لافتاً إلى أن الحرب على الإرهاب منفصلة عن تطوّرات الجانب السياسي، وأن المجتمع الدولي سيدعم عملية تحرير طرابلس كونه سئم فوضى الجماعات المُسلحة المسيطرة على طرابلس.

وحول تقدّم قوات الجيش نحو العاصمة، أوضح المسماري أن قوات الجيش تصدت لمجموعة مسلحة حاولت الدخول إلى غريان، وتتمركز الآن في منطقة الهيرة استعداداً لتنفيذ المرحلة المقبلة من العمليةالعسكرية “الخطة ب”.

وكشف الناطق باسم الجيش الوطني خلال مؤتمر صحفي استثنائي عن وصول طلائع من قوات الجيش إلى مدينة ترهونة، ضمن القوات العسكرية المُتجهة نحو العاصمة.

وعن جاهزية الجيش لدخول العاصمة، أكد المسماري أن قواته تدرّبت جيّدا على أُسس قيادة مثل هذه المعارك للحفاظ على ممتلكات السُكان وأرواح المدنيين والبنى التحتية، مُشيراً إلى أن الجيش سبق وأن أعدّ خطة كاملة لحماية وتأمين المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى