أخبار ليبيااهم الاخبار

المسماري: تركيا ترعى الإرهاب في ليبيا.. وتنقل المقاتلين إليها

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، إن تركيا تتدخل في الملف الليبي وتدعم الإرهابيين في البلاد وتمدهم بالأسلحة والذخائر.

وأضاف المسماري، في إطار تعليقه على حادثة ضبط السلطات اليونانية لسفينة قادمة من تركيا مُحملة بالمواد المتفجرة قبل وصولها إلى ليبيا، أن هناك مؤامرة على القوى الوطنية في ليبيا وأخرى على القوى الوطنية في مصر، من خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السودان مؤخرا.

وعُرض خلال المؤتمر الصحفي ملف مصور يظهر إرهابيين قال المسماري إنهم تلقوا العلاج في تركيا خلال الحرب في بنغازي، مبينا أن كثيرا من الأسلحة والذخيرة التي عُثر عليها في حوزة الإرهابيين في بنغازي كانت قادمة من تركيا، لافتا إلى أن المواد المتفجرة في السفينة المضبوطة تتطابق مع مواد تم العثور عليها في قنفودة سابقا.

وأشار المسماري إلى أن كميات الذخيرة التي ضبطت في السفية تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل وهذه الكمية كانت ستوزع على أنحاء البلاد لزعزة الاستقرار.

وأكد العميد أحمد المسماري أنه تم تقديم دلائل على أن تركيا نقلت مقاتلين من سوريا والعراق إلى السودان ومنها إلى ليبيا والنيجر، ومئات المقاتلين وصلوا إلى السودان ويتدربون في معسكرات قبل الانطلاق لأهدافهم.

وتابع المسماري قائلا:”تركيا جندت مئات الشباب فى أوروبا على الإنترنت ووسائل التواصل للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، وكل عمليات التتبع تبين أن عمليات داعش الرئيسية تتم من مدينة إسطنبول التركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى