أخبار ليبيا

المرصد السوري: تصاعد أعداد المرتزقة السوريين في ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أعداد المجندين الذين يصلون إلى ليبيا ضمن عملية نقل المرتزقة إليها من قبل تركيا وصل إلى نحو 10 آلاف بينهم 223 قتلوا في المعارك.

وأشار المرصد إلى أن عملية نقل المرتزقة تشهد تصاعدا جديدا يتمثل في وصول دفعات جديدة للمشاركة بالعمليات العسكرية الى جانب قوات حكومة الوفاق ضد قوات الجيش ذاكرا أن الاحصائيات تشير إلى أن المجندين الذين وصلوا ليبيا حتى الآن بلغ  نحو 7400 “مرتزق” بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2500 مجند.

وأضاف المرصد أن هناك المئات من المقاتلين يتحضرون للانتقال من سورية إلى تركيا، حيث تستمر عملية تسجيل قوائم أسماء جديدة بأمر من الاستخبارات التركية، فيما تشهد العملية رفض لبعض الفصائل وسط ضغوطات تمارس عليها من إيقاف الدعم عنها وتهديدها.

واشار المرصد السوري وفقا لمصادره إلى أن قتلى الفصائل الموالية لتركيا في ليبيا البالغ عددهم 223 ينتمون الى فصائل “لواء المعتصم، وفرقة السلطان مراد، ولواء صقور الشمال، والحمزات، وسليمان شاه”،  قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة  ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى