أخبار ليبيااخترنا لكاقتصاد

“المحاسبة” يوقف مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية

قرر رئيس ديوان المحاسبة التابع لمجلس النواب، عمر عبد ربه صالح، الأربعاء، إيقاف مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية صالح الشماخي احتياطيا عن العمل، لارتكابه مخالفات جسيمة ولأسباب تتعلق بمقتضيات المصلحة العامة.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي التابعة لمجلس النواب، استنكرت ما وصفته بـ”الأعمال اللاأخلاقية” لدبلوماسي ليبي أثناء فترة عمله، دون أن تذكر اسمه.

وقالت اللجنة إن دبلوماسيا ليبيا ما يزال يعمل في الخارج قام بأفعال تنتهك واجبات العمل الدبلوماسي وتُخالف الأخلاقيات والآداب العامة وتُسيئ لسمعة الدولة الليبية.

وأضافت اللجنة، في بيان، أوائل الشهر الحالي، أنه وبالرغم من كشف هذا المسؤول، إلا أنه ما يزال يُمارس مهامه من منصبه دون تعرّضه للمُحاسبة.

وجاء بيان لجنة الشؤون الخارجية بعد أيام من انتشار “تسجيل صوتي” يبتز فيه دبلوماسي ليبي قدم نفسه كرئيس للمندوبية الليبية في القاهرة، سيدة مصرية تعمل في أحد المكاتب التابعة له.

وقالت عدة حسابات بمواقع التواصل إن التسجيل المسرب يعود للسفير صلاح الشماخي، غير أن الأخير لم يعلق أو ينفي حتى الساعة صحة ما نسب إليه.

ويبتز الدبلوماسي الليبي في مكالمة هاتفية، “سيدة مصرية” بشكل يكاد يكون مرتبا من طرفها للإيقاع به، إذا تحاول التأكيد من خلال المكالمة في أكثر من مرة على مكان المندوبية ومحل إقامتها الحالية في فندق “النيل هيليتون” والدائمة في الشيخ زايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى