العالم

المجلس العسكري في ميانمار سيُفرج عن 700 سجين في يانجون

قال رئيس مصلحة السجن في ميانمار إن سلطات ميانمار ستطلق سراح نحو 700 سجين من سجن إنسين في يانجون، اليوم الأربعاء، حيث يتوقع أن يشمل بعض الآلاف من المحتجزين بسبب معارضتهم للحكم العسكري.

قال رئيس السجن إنه ليس لديه قائمة بأسماء المفرج عنهم ، لكن “بي بي سي” الناطقة باللغة البورمية ذكرت أنها ستشمل الأشخاص المتهمين بالتحريض بعد التحدث علانية ضد الانقلاب.

وأظهرت صورٌ على وسائل التواصل الاجتماعي حشدًا من الناس تجمعوا قبل إطلاق سراح السجناء خارج سجن إنسين، وهو سجن يعود إلى الحقبة الاستعمارية على مشارف المركز التجاري في يانجون.

ذكرت بوابة ميانمار الآن الإخبارية أنه سيتم إطلاق سراح حوالي ألفي سجين في جميع أنحاء البلاد، ورفض مسؤول بإدارة السجون التعليق.

منذ أن أطاح المجلس العسكري بالحكومة المنتخبة الحائزة على جائزة نوبل، أونج سان سو كي، في الأول من فبراير ؛ واجهت السلطات إضرابات يومية أصابت الأعمال الرسمية والخاصة بالشلل، بينما اندلعت التمردات العرقية ، التي عصفت بميانمار بشكل لم يحدث منذ عقود.

تم القبض على العديد من الأشخاص بموجب المادة 505 أ من قانون العقوبات، الذي يجرم التعليقات التي قد تسبب البلبلة أو تروّج أخبارًا كاذبة، ويعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

هناك أكثر من 5200 شخص محتجزون، وفقا لجمعية مساعدة السجناء السياسيين الناشطين، كما أن 883 شخصًا قد لقوا مصرعهم وهو رقم رفضه المجلس العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى