أخبار ليبيااهم الاخبار

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ترحّب بمخرجات “برلين 2”

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن ترحيبها ودعمها لمخرجات مؤتمر “برلين الثاني حول ليبيا” والذي يدعم تنفيذ خارطة الطريق نحو استعادة السلم والاستقرار وتحقيق السلام وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد بحلول 24/ ديسمبر المقبل وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة والخبراء الأجانب المتواجدين على الأراضي الليبية .

وثمّنت اللجنة، جهود الحكومة الألمانية و بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، لدعم الحل السياسي وتحقيق السلام والتحول الديمقراطي في ليبيا.

وجدّدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تأكيدها على الحاجة الماسة للإسراع بإخراج كل القوات الأجنبية و المرتزقة الأجانب من ليبيا لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار والحيلولة دون تشجيع الاطراف المحلية على تأجيج الصراع وإثارة العنف من جديد ، وكما تؤكد على رفضها القاطع لشرعنة وإستثناء وجود القوات الأجنبية وما تبعها من مرتزقة على الأراضي الليبية .

وطالبت اللجنة، حكومة الوحدة الوطنية، بسرعة العمل للقيام بخطوات ملموسة لتهيئه الظروف لإجراء الإنتخابات، والتي في مقدمتها تحسين الوضع الإنساني ، وتحقيق الأمن والإستقرار وتوفير الخدمات الأساسية ، وكذلك القيام بالإجراءات الكفيلة لدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فنيا وماليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى