أخبار ليبيااخترنا لك

القيادة العامة تُمدد المهلة لـ”مسلحي مصراتة”

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني، تمديد المهلة المحددة لانسحاب مسلحي مصراتة لثلاثة أيام إضافية، على أن تنتهي عند الساعة 12 بعد منتصف ليل الأربعاء الموافق 25/ 12/ 2019.

كما أعلنت القيادة العامة في بيان تلاه الناطق باسم القائد العام اللواء أحمد المسماري، مساء الأحد، التزامها بعدم التعرض للعناصر والقوات المغادرة لطرابلس وسرت لحين انتهاء المهلة المحددة.

وذكر اللواء المسماري أن القيادة العامة اتخذت هذا القرار انطلاقا من مسؤوليتها تجاه أبناء ليبيا وأبناء مدينة مصراتة خصوصا، واستجابة لاتصالات بعض الشخصيات من مصراتة مع القيادة العامة، حيث طلبوا تمديد المهلة لأسبوع واحد وذلك لإعطاء فترة كافية لمساعيهم وجهودهم لإقناع أبنائهم بالعودة لمدينتهم.

وقال المسماري إن “القيادة العامة تقدر هذه الخطوة الجريئة التي اتخذتها هذه الشخصيات الوطنية بالتواصل معها وتأمل لها النجاح والتوفيق في التغلب على أصوات التطرف والإرهاب وتجار المعارك والحروب.. إلا أنها تعتذر عن الموافقة على مهلة الأسبوع”.

وحذر اللواء المسماري شركات النقل الجوي التي تعمل في نقل المعدات والعتاد العسكري باستخدام طائرات مدنية معتقدة أنها تحت حماية القوانين الدولية، مبينا أن الجيش تأكد بأن طائرة من نوع بوينج 747/412 تابعة لشركة (آيرو ترانس) شملت حمولتها في الرحلة من اسطنبول إلى مصراتة معدات وعتاد عسكري.

وأكد المسماري أن “قواتنا الجوية لن تتردد في استهداف وإسقاط الطائرات المدنية، التي تقوم بإدخال الأسلحة والمعدات العسكرية إلي مطارات ليبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى