أخبار ليبيااهم الاخبار

القبض في زليتن على عصابة تمتهن سرقة وبيع الأسلاك الكهربائية

ضبط رجال قسم البحث الجنائي زليتن عصابة تمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية وتبيعها مع الخردة، إثر ورود معلومات للقسم عن وجود مركبة آلية مشبوهة، نوع “بورتر” محملة بكمية من هذه المواد تتحرك داخل المدينة.

وشكّلت إدارة حماية الطاقة الكهربائية من فورها فريقاً بالتعاون مع قسم البحث الجنائي للبحث والتحري، عن المركبة، ليتم العثور عليها وعلى متنها كمية من الخردة وضبط شخصين كانا بها، كما تبيّن بعد تفتيش المركبة العثور على كمية من الأسلاك النحاسية، مخبأة تحت الخردة تُقدر كميتها بـ”طن ونصف”.

واعترف العنصران من أفراد التشكيل العصابي بعد التحقيق معهما، بأنهما اشتريا كمية النحاس من شخص تم ضبطه لاحقاً من قبل أعضاء القسم، كما اعترفوا ببيعهم النحاس المسروق لمجموعة من الأشخاص بمدينة مصراتة، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمدينة تم ضبط المطلوبين والتحفظ على المسروقات، لتتخذ من بعد كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص.

وتأتي هذه العملية من عشرات الضبطيات للتشكيلات العصابية التي صارت تمتهم الاعتداء على الشبكة العامة للطاقة الكهربائية، ما يفاقم المشاكل التي تتعرض لها الشركة ما يسبب في تدمير البنية التحتية للكهرباء وانقطاعها المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى