مقالات

الفنانة التونسية لطيفة في إكسبو دبي دون عازفين

أحيت المطربة التونسية لطيفة العرفاوي حفل اليوم الوطني التونسي بمعرض إكسبو دبي 2020 في الإمارات دون فرقتها الموسيقية، بسبب جائحة فيروس كورونا، “ما وضعها في ظرف صعب”.

أقيم الحفل مساء الثلاثاء في قاعة اليوبيل بمدينة دبي، وقبل ساعات من البداية أظهرت نتائج الفحص الإلزامي للكشف عن فيروس كورونا إصابة قائد الفرقة الموسيقية المصاحبة للمطربة التونسية وبعض الموسيقيين، بالفيروس.

وخاطبت لطيفة جمهورها عند صعودها منفردة على خشبة المسرح بأنه من “سوء الحظ” أن المايسترو “محمد الأسود” قد أُصيبَ بكورونا، وكذلك بعض الموسيقيين بالفرقة، وأخبرت الجمهور أن “جميع أعضاء الفرقة في الفندق”.

وقالت لطيفة إنها وإدارة الفرقة ملتزمون بما يجب الالتزام به في هذا الوضع الصعب، ورأت أن من الواجب أن تحيي الحفل لجمهورها الذي جاء من كل مكان.

وافتتحت لطيفة حفلها بأغنية “الحومة العربي” التي غنتها بطريقة “بلاي باك”، أو الاستعانة بالتسجيل الصوتي، وحاولت من وقت لآخر ترديد بعض المقاطع بالمشاركة مع الجمهور، لتُقدّم بعد ذلك مجموعة صغيرة من أغانيها بطريقة “بلاي باك” أيضاً منها “بالعربي” و”خليني” و”ما تروحش بعيد” و”أهيم بتونس الخضراء”.

وغرّدت بعد انتهاء الحفل على حسابها في تويتر، قائلةً: “كان موقفاً صعباً جداً ولكن تقديراً لبلادي ولجمهوري غنيت، وحبكم هو اللي بيقويني”.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض إكسبو دبي ومهرجاناته قد انطلق في الأول من أكتوبر 2021، ويستمر حتى 31 من شهر مارس المقبل 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى