المرأة

الغرة صيحة الموسم.. طريقة سهلة تكشف إن كانت تناسبك

أصبحت الغرة صيحة الموسم. لذا تعتمدها الكثيرات. لكن يبدو أنها لا تليق بالجميع. فمن المهم عند اختيارها مراعاة بعض الجوانب وأبرزها شكل الوجه. وهكذا يمكن الحصول على إطلالة جذابة ومميزة من دون الحاجة للذهاب إلى صالون خبيرة الجمال. إذاً حان الوقت للتعرف على الطريقة التي تساعد على تحديد شكل الغرة المناسب للوجه.

طريقة لاختيار الغرة

لأن الغرة هي صيحة الموسم، حان الوقت لاعتمادها. ويمكن في هذه الحالة اختيار أحد أشكالها: الغرة الستارة، المستقيمة، القصيرة، المتدرجة، وهو ما اهتم به بحسب موقع Grazia الفرنسي خبير الشعر لوك هيريسون. وقال في هذا السياق: “هناك غرة للجميع. لكن يجب الإشارة إلى أن أشكالها المختلفة لا تناسب كل الوجوه. لذا يجب الانتباه إلى شكل الوجه وتحديداً مساحة الجبين”.

– برأي الخبير، في حال كانت الجبهة كبيرة المساحة بشكل طولي، يمكن اختيار أي شكل من أشكال الغرة سواء كانت خفيفة أم سميكة.

– أما إذا كان الجبين صغير المساحة، فمن الأفضل اعتماد الغرة الستارة أو الطويلة نسبياً والتي يتم تسريحها على جانبي الوجه.

– يتحدث الخبير أيضاً عن “الغرة المتبخرة”، أي الخفيفة التي تمتد بشكل متفرق على الجبين. ويرى أنها تناسب صاحبات الجبهة القصيرة. ويشير إلى أنها تتفق إلى حد كبير وشكل الوجه البيضاوي.

– أما الغرة الخفيفة المتفرقة وغير المنتظمة، فهي تناسب برأيه ذوات الجبين كبير المساحة (الطويل)، وكل من ترغب في تسليط الضوء على ملامح وجهها.

– في حال كان الجبين عريضاً، يمكن اعتماد الغرة القصيرة من أجل الحصول على إطلالة عصرية. ومن الأفضل ألا يتم تسريحها بشكل مستقيم وأن يتم اعتماد الحواجب العريضة وذات الشكل المنظم.

– أما الغرة الستارة فهي تناسب الجبين الصغير وهي من أبرز صيحات الغرة الشائعة حالياً، حيث باتت تعتمدها الكثير من النجمات العالميات.

-وتناسب الغرة الطويلة المستقيمة ذوات الجبين الطويل والوجه البيضاوي. فهي تعيد التوازن إلى ملامحه. كما أنها سهلة التسريح وتذكّر بأناقة نساء الستينات اللافتة. ويمكن الاستفادة منها أيضاً من أجل إضفاء النعومة على الوجه مربع الشكل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى