أخبار ليبيا

العبار لكورمي: التيارات الإسلامية أضرت بالبلاد

218TV | رصد اخباري

قال عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، إن الليبيين كانوا يتوقعون أن يحصلوا على الأفضل بعد ثورة فبراير، إلا أن قفزة التيارات الإسلامية على المشهد السياسي عن طريق المؤتمر الوطني العام جعلهم يسيّرون بالبلاد وفق توجهاتهم ومصالحهم، واتخذوا قرارات أضرت بالبلاد.

وأضاف العبار، خلال استقباله بمقر ديوان البلدية، السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورمي، والتي تزور بنغازي للمرة الأولى، أن برقة تم تهميشها وإقصاؤها من الحوار السياسي منذ انطلاقته، ونتج عن ذلك اتفاق ظالم وأصبحت مخرجاته غير عادلة ومعادية للجيش وقيادته، وفق بيان لقسم الإعلام ببلدية بنغازي.

من جهتها، ذكرت كورمي أنها تزور بنغازي للاستماع إلى أهلها عن طريق مشائخ وأعيان القبائل،  ولمناقشة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، لافتة إلى أن فرنسا مستعدة لدعم المدينة في نزع الألغام ومخلفات الحرب التي تركتها الجماعات الإرهابية، ومساعدة النازحين، والمساهمة  في إعادة الإعمار.

وأكدت أن فرنسا تدعم جهود عمل المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، وأن بلادها ترى أن الحل في ليبيا يجب أن يكون سياسيا، وتدعم حرب الجيش الوطني على الإرهاب.

وعقب اللقاء، بحثت السفيرة الفرنسية مع أعيان وحكماء ومشائخ مدينة بنغازي، الوضع السياسي الراهن، ودور فرنسا في المساهمة والدعم في نزع الإلغام، وعلاج الجرحى والمصابين، وتوفير الأطراف الاصطناعية نتيجة الحرب على الإرهاب، والعمل على عودة اهالي تاورغاء لمدينتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى