العالمكورونا

العالم يُصارع كورونا.. حصيلة 24 ساعة كارثية مرت على البشرية

تقرير 218

تتسارع وتيرة الأحداث وتتطور سريعا حول العالم في ظل انتشار وباء كوفيد 19 خلال هذه الفترة، بعض الدول سجلت أرقاما قياسية في عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية وبعضها ارتفع فيه عدد الوفيات إلى أرقام مهولة تنذر بالأسوأ فيما يعمل البعض الآخر بشكل جدي للوصول إلى لقاح فعال ينتشل العالم بأسره من هذه الهوة.

واهتز خلال الـ24 الأخيرة المؤشر التصاعدي محدثا زلزلا في أرقام انتشار الفيروس حول العالم، حيث تخطى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة عتبة الـ100 ألف إصابة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز”، بينها 1544 حالة وفاة، وفي حين أن الولايات المتحدة تتصدر العالم في أعداد الإصابات المبلغ عنها، تجاوزت 5 بلدان الـ1700 حالة وفاة، وهي إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا.

الأرقام المرعبة في الولايات المتحدة دعت البلاد إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات منها إعداد خطة للبدء في إنتاج 100 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم.

وبينما تتسابق الدول على إنقاذ نفسها من هذا المأزق طلبت 117 دولة من كوريا الجنوبية أدوات طبية، وقال مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن أدوات التشخيص (الاختبار) المحلية تتميز بسرعة إظهار النتيجة خلال 6 ساعات من الاختبار، حيث أجري حوالي 360 ألف اختبار، ما أدى إلى ارتفاع الطلبيات من الخارج بصورة حادة، وأن الأولوية ستكون للولايات المتحدة والإمارات وإندونيسيا.

وتعمل الوكالة البيولوجية الطبية الروسية على تطوير سبعة نماذج أولية للقاح مضاد لوباء كوفيد 19 وقالت رئيسة الوكالة فيرونيكا سكفورتسوفا في مقابلة تلفزيونية إن اللقاح الجاهز للاستخدام يمكن توقعه في موعد لا يتجاوز الـ11 شهرا .

أزمة تتصاعد يوميا بشكل يدعو لربط الأحزمة والالتزام بالإجراءات الوقائية حتى يتسنى للعالم الخروج منها وينقضي وقت الفزع والهلع ويبدأ العمل على إنجاز ما يمكن إنجازه بأقل الخسائر البشرية وعلى الجميع أن يدعم العالم بالتزام الوقاية وتجنب الاختلاط قدر الإمكان لأن الأزمة تفاقمت بشكل كارثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى