أخبار ليبيا

الطقس: رياح شمالية وأمطار متفرقة على مختلف مناطق ليبيا

تشهد غالبية مناطق ليبيا، الثلاثاء، أمطاراً متفرقة قد تكون غزيرة خاصةً على مدينة غات وما جاورها مع احتمال تجدد جريان الأودية، في حين تتكاثر السحب مصحوبة بخلايا رعدية، مع استمرار اعتدال حرارة الجو، باستثناء مناطق الجنوب، حيث تشهد ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة.

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، فرصة هطول أمطار تُصاحبها خلايا رعدية، على مناطق رأس اجدير غرباً حتى سرت شرقاً، وتكون السماء كثيرة السحب، مع رياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

وتشهد مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة، هطول أمطار متفرقة، وسماءً قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، فيما تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 21-27 درجة مئوية على غالبية المناطق.

وفي كلٍّ من الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، بحسب توقّعات المركز الوطني للأرصاد الجوية؛ تكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر أحياناً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة تُصاحبها خلايا رعدية أيضاً، من المحتمل أن تكون جيدة في مدينة غات، وتكون الرياح شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 23-28 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى