أخبار ليبيا

الطقس: اعتدال درجات الحرارة في غالبية المناطق واحتمال أمطار متفرقة

تشهد غالبية مناطق ليبيا، الأربعاء، اعتدالاً في درجات الحرارة لليوم الثاني، مصحوباً بتقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة على غالبية مناطق الشمال الغربي، بدايةً من ليل الأربعاء، ورياح نشطة مع هطول أمطار متفرقة تصاحبها سحب رعدية.

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، فرصة سقوط أمطار جيدة تصاحبها خلايا رعدية واحتمال لسقوط حبات البرد، على مناطق رأس اجدير غرباً حتى سرت شرقاً، وتكون السماء كثيرة السحب، فيما تكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة، خاصةً على مناطق الساحلية.

وتشهد مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة، هطول أمطار متفرقة، وتكون فرصة هطول الأمطار جيدة مساء الخميس على مناطق الساحل وتمتد إلى المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على الساحل، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 25-31 درجة مئوية على غالبية المناطق.

وفي كلٍّ من الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، حسب توقّعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة، خاصةً على غدامس والحمادة والجفرة، مع رياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 28-31 درجة، وتسجّل انخفاضاً يوم الجمعة على غدامس والحمادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى