العالماهم الاخباركورونا

الصين تعلن السيطرة على كورونا في ووهان

مع حالة الرعب التي أصابت العالم جراء إصابة فيروس كورونا إلا أن هناك أخبارا إيجابية تنبئ بالسيطرة على المرض بعد إعلان السلطات الصينية السيطرة عمليا على الفيروس في بؤرة تفشيه بمقاطعة “هوبي”، حيث أكد الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، خلال زيارة تعتبر الأولى من نوعها إلى مدينة ووهان، أن سلطات بلاده نجحت في السيطرة على المرض.

والتقى الرئيس في ووهان بعدد من الطواقم الطبية التي تعمل في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس، إذ تشهد ووهان وبقية مناطق مقاطعة هوبي منذ أواخر يناير، انخفاضا مستمرا في عدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، لكن الحصيلة العالمية للوفيات تجاوزت حاجز الأربعة آلاف حالة، منتشرا في أكثر من 100 دولة، كما أصاب الفيروس نحو 110 آلاف شخص.

من جهتها سجلت إيران، التي صنفت بؤرة للفيروس بعد الصين، 54 حالة وفاة جديدة، مما رفع حصيلة الضحايا إلى 291، من بين 8042 حالة إصابة شهدتها البلاد، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 18 في المئة بالوفيات مقارنة باليوم السابق.

وأدان مجلس الوزراء السعودي سلوك إيران غير المسؤول لتسهيلها إدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، في وقت تنتشر فيه الإصابة بالفيروس مما يشكل خطرا صحيا يهدد السلامة، ويقوض الجهود الدولية لمكافحة الفيروس، وتتحمل إيران بموجبه المسؤولية المباشرة وما يسببه ذلك من تفشي الإصابة بالفيروس، حسب المجلس.

وأظهرت الفحوصات المخبرية التي تجرى على حالات مشتبهة في السعودية، 20 عينة إيجابية، تخضع حاليا للرعاية الطبية في المستشفيات المخصصة والمجهزة للتعامل مع هذا المرض.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 69 شخصا.

من جانبها، أمرت السلطات القبرصية بإغلاق المستشفى الحكومي الرئيسي لمدة يومين في الجزيرة الواقعة على البحر المتوسط بعد تأكد إصابة كبير جراحي القلب في المستشفى بالفيروس القاتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى