العالمكورونا

الصين تعتمد لقاح “سينوفارم” ضد “كورونا”..رسميًا

أعلنت الصين، رسميًا، الخميس، موافقتها على اعتماد لقاح للوقاية من مرض “كوفيد-19″، طورته وحدة تابعة لشركة “سينوفارم” للأدوية التابعة للدولة.

وتعتبر هذه أول موافقة للقاح يطرح للجمهور، بينما تستعدّ البلاد لمواجهة تفشيًا متسارعًا للفيروس خلال الشتاء.

وقد استمرت بكين، على مدار أشهر، في تطعيم مواطنيها بثلاثة أنواع مختلفة لا تزال في مراحل التجارب الأخيرة، رغم كونها باتت أكثر حذرًا في اعتماد لقاحات الوقاية، مقارنة بدول أخرى.

وقال معهد المنتجات الحيوية في بكين الذي طور اللقاح، وهو وحدة تابعة لمجموعة بيوتك الوطنية الصينية “سي.إن.بي.جي” التابعة لـ”سينوفارم”، إن اللقاح يتمتع بفعالية في الوقاية بلغت 79,34%.

وبرهن توصّل الصين إلى هذا اللقاح على مدى التقدّم الذي استطاعت تحقيقه، على صعيد السباق العالمي في الوصول إلى لقاحات تكافح المرض.

وبدأت الصين برنامجا للاستخدام الطارئ في يوليو يستهدف العاملين الأساسيين والأكثر عرضة لخطر العدوى، وطرحت حتى 15 ديسمبر أكثر من 4,5 مليون جرعة باستخدام ثلاثة منتجات مختلفة، اثنان منها من إنتاج مجموعة “سي.إن.بي.جي” والثالث من إنتاج “سينوفاك”.

يشار إلى أن بريطانيا أصدرت موافقتها على لقاح ثان طورته جامعة “أكسفورد” وشركة “أسترا زينيكا”، بالتزامن مع الزيادة الكبيرة في العدوى خلال فصل الشتاء مع ظهور سلالة متحوّرة من الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى