العالم

“الصحة العالمية”: لا حاجة ملحة لتطعيم الأطفال ضد كورونا حاليًا

رأت منظمة الصحة العالمية أن الآباء يمكنهم تأجيل تطعيم أطفالهم ضد فيروس كوفيد-19، وهو الموقف الذي يناقض توجيهاتها السابقة.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أنه نظرًا لأن الأطفال غالبًا ما تظهر عليهم أعراض أكثر اعتدالًا مقارنة بالبالغين؛ فإنهم ليسوا في حاجة ماسّة للتطعيم ما لم تكن لديهم حالة موجودة مسبقًا، وبدلاً من ذلك، يجب إعطاء اللقاحات الأولوية لمن يعانون من مثل هذه الحالات وكذلك لكبار السن والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

تقول منظمة الصحة العالمية على موقعها على الإنترنت: “هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة حول استخدام لقاحات كوفيد-19 المختلفة لدى الأطفال حتى نتمكن من تقديم توصيات عامة حول تطعيم الأطفال ضد كوفيد-19”.

حتى الآن ، تمت الموافقة على لقاح Pfizer / BionTech فقط لمن هم في سن 12 عامًا فما فوق، ومع ذلك؛ يتم إجراء تجارب على لقاحات أخرى للأطفال.

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن “كل شخص يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر يجب أن يحصل على لقاح كوفيد-19 للمساعدة في الحماية من الوباء”.

صرح مركز السيطرة على الأمراض بأن “التطعيم على نطاق واسع هو أداة حاسمة للمساعدة في وقف الوباء”. حيث يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل استئناف الأنشطة التي كانوا يقومون بها قبل الوباء.

ومع ذلك ، تشجع منظمة الصحة العالمية تطعيم الأطفال بالجرعات العادية للوقاية من الأمراض الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى