العالمكورونا

الصحة العالمية تُحذر القادة من التهاون مع كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، قادة العالم، من أنهم يحتاجون إلى مواصلة إدارة أزمة فيروس كورونا في المستقبل المنظور حتى مع استقرار الحالات أو انخفاضها في بعض البلدان.

وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوكالة في جنيف، الأربعاء، “لا تخطئوا، أمامنا طريق طويل لنقطعه، إن هذا الفيروس سيبقى معنا لفترة طويلة”.

وقال تيدروس إنه في حين نجحت إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم وضعها في العديد من البلدان لإبطاء انتشار الفيروس، لكنه ما يزال “خطيرًا للغاية”. وقال إن البيانات الحالية تظهر أن “معظم سكان العالم لا يزالون عرضة للإصابة”، مما يعني أن تفشي المرض يمكن “إعادة إشعاله” بسهولة.

وأضاف “أن الأشخاص في البلدان التي لديها أوامر بالبقاء في المنزل يشعرون بالإحباط بشكل مفهوم لأنهم احتجزوا في منازلهم لأسابيع متتالية.. ومن المفهوم أن الناس يريدون الاستمرار في حياتهم، لكن العالم لن يستطيع العودة إلى ما كانت عليه الأمور. يجب أن يكون هناك وضع جديد.”

وأصاب الفيروس التاجى أكثر من 2.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وأودى بحياة ما لا يقل عن 180000 منذ ظهوره قبل نحو أربعة أشهر، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى