المرأة

الشعر تحت الحجاب.. و6 أسرار لحمايته من التلف

من الضروري الاهتمام بالشعر تحت الحجاب. فوضع غطاء الرأس لا يمنع تلفه وفقدانه لحيويته وتقصفه وتساقطه. ولهذا يجب دائماً الانتباه إلى أهمية تطبيق بعض النصائح المفيدة جداً للحفاظ على صحته وجماله.

نصائح تمنع تلف الشعر للمحجبات

من أجل الحفاظ على لمعانه الصحي وملمسه الناعم يجب عدم إهمال العناية بالشعر تحت الحجاب، ويتطلب هذا الالتزام تطبيق بعض النصائح وتجنب ارتكاب بعض الأخطاء:

1 ترك الشعر يجف والأفضل بشكل طبيعي قبل وضع غطاء الرأس. فوضع الحجاب على شعر رطب يمكن أن يفقده حجمه وكثافته وجماله ويؤدي إلى صدور رائحة رطوبة كريهة عنه فضلاً عن الحكاك في فروة الرأس. كما أن هذا يؤثر بشكل سلبي على الصحة حيث يمكن أن يسبب المعاناة من الصداع.

2 من الأفضل عدم ربط الشعر بعصابة ضيقة قبل وضع الحجاب. فهذا يؤدي إلى إضعاف الجذور وإلى التساقط. ولمنع حدوث ذلك ينصح باستخدام ربطة شعر رقيقة ولا تحدث ضغطاً على الخصلات والجذور. ومن الأفضل أن يكون من الممكن عقدها وفك عقدتها بسهولة كي لا تعلق بالشعيرات وتؤدي إلى تكسرها وتلفها.

3 من المهم نزع الحجاب في المنزل من أجل تهوية الشعر والسماح بمرور الدم عبر فروة الرأس، ما يسمح بمدها بالأوكسيجين ويحفز عملية نمو الشعر ويمنع المعاناة من الجفاف والحكاك والقشرة.

4 من المفيد جداً العناية بصحة بشرة فروة الرأس من خلال تطبيق الأقنعة المناسبة الصيدلانية والطبيعية.

5 استخدام مشط بأسنان واسعة لتسريح الشعر. فهذا يتيح تدليك فروة الرأس ويسمح لها بالتنفس والتزود بالدم. كما يمكن هذا أن يساعد على الحفاظ على جمالية الشعر.

6 تدليك فروة الرأس بانتظام والأفضل فعل هذا بعد الاستحمام مباشرة لأنه يسمع بإعادة الحيوية إليها ويساهم في الحفاظ على جمال وجاذبية الشعر تحت الحجاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى