أخبار ليبيا

“الشباب” حاضر بقوة في اجتماعات “ليبية تونسية”

218TV| مراسلون

اختتمت اللجنة المشتركة الليبية – التونسية، على مستوى كبار المسؤولين، اجتماعاتها لمناقشة أوجه التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات، في إطار التحضير لانعقاد اللجنة العليا الليبية – التونسية، المقرر مطلع العام المقبل.

وناقش طرفا الاجتماع الذي عُقد في تونس العاصمة، عدداً من القضايا المشتركة التي تخص الشباب والرياضة بين الدولتين، وتوقيع مذكرة التفاهم، تمهيداً لعقد اجتماعات اللجنة الفنية في العاصمة طرابلس.

وقال نائب مدير مكتب التعاون الدولي بالهيئة العامة للشباب والرياضة بليبيا، أبوبكر محمد أبو غفة، لقناة 218، أن هذه الاجتماعات ناقشت مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة التونسية، والهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، التي ستكون جاهزة في شهر يناير القادم.

وأوضح أبو غفة، خلال حديثه أن الاجتماعات ركزت أيضاً على آليات اعتماد البرنامج التنفيذي للمذكرة التي سيتم الاتفاق عليها خلال التلث الأول من العام المُقبل، بعد توقيع المُذكرة مُباشرة، حيث أنه من القرر أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بعد ذلك داخل مدينة طرابلس.

وأشار النائب إلى تناول الاجتماع لإمكانية مساعدة الجانب التونسي في رفع الحظر عن الملاعب الليبية، ومناقشة مشاريع الرياضة النسائية ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي هذه اللقاءات بعد توقف دام لسنوات، في ظل الأحداث السياسية والاقتصادية التي يشهدها البلدان الشقيقان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى