أخبار ليبيااهم الاخبار

الشاعري يستبعد وقوف الجيش وراء توقيف الحاسي

218| خاص

قال عضو مجلس النواب مفتاح عطية الشاعري، إن المجلس تابع تقرير هيئة الرقابة الادارية، وكله ثقة في الهيئة وموظفيها وبالتقرير الصادر عنهم.

وجاءت تصريحات الشاعري في مداخلة مع برنامج “LIVE” على قناة “NEWS 218″، الاثنين، تعليقا على اعتقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي قبل أن يتم الإفراج عنه اليوم.

ونوه الشاعري إلى أن النواب سيبحثون في الأرقام المهولة التي تحدث عنها التقرير والمبالغ المصروفة للحد من هدر للمال العام وتجنب حدوث أي جرائم اقتصادية مستقبلا.

وبشأن توقيف الحاسي، قال الشاعري إنه لا يتوقع أن تكون القيادة العامة للجيش لها علاقة بالأمر، مؤكدا أن الهيئة تتبع مجلس النواب مباشرة وليس للجهة التنفيذية علاقة بها.

وبخصوص تعليق موظفي الهيئة عملهم احتجاجا على اعتقال الحاسي، بيّن الشاعري أنه من حق الموظفين بالهيئة إبداء رأيهم والاعتصام أو تعليق العمل وهذا حق مشروع لهم لحين إيضاح أمر رئيس الهيئة.

 لقاءات سلامة في القاهرة

وبشأن لقاءات المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في القاهرة مع وزير الخارجية سامح شكري والجامعة العربية، قال الشاعري إن المبادرة المصرية موضوعية يمكن البناء عليها في حل الأزمة الليبية، ومصر تلعب دورا مهما في حل الأزمة والبحث عن حكومة وحدة وطنية والحفاظ على السيادة الوطنية.

وأضاف الشاعري أن الأمم المتحدة لا يوجد لديها أي حل نهائي للمشكلة الليبية، مقترحا أن يكون الحل “ليبيا ليبيا”، متوقعا عقد اجتماع ليبي برعاية الأمم المتحدة داخل ليبيا لحل الخلاف الحاصل.

ولفت إلى أن مدينة البيضاء ستشهد الأربعاء المقبل اجتماعا لـ14 نائبا برفقة رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس نواب افريقيا الوسطى ربما يفضي لحل يلم شمل النواب، مشيرا إلى اتصالات تجرى مع أعضاء مجلس النواب المقاطعين لعقد جلسة يحضرون فيها، مؤكدا قبول الأطراف لحضور الجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى