أخبار ليبيااهم الاخبار

“السيسي” يُؤكّد لـ”المنفي” مُواصلة الدعم المصري لليبيا

أعرب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن تطلعه لأن يمثل اختيار القيادة الليبية الجديدة المتمثلة في المجلس الرئاسي الجديد، برئاسة محمد المنفي، بمثابة بداية عهد جديد تعمل فيه كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد يُعلي المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات، سعيًا لإنهاء الانقسام الليبي.

وأكد “السيسي”، على مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لصالح الأشقاء الليبيين، خلال اتصال هاتفي، مع الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي محمد المنفي، سواء على الصعيد الاقتصادي والأمني والعسكري.

ووجّه “السيسي”، التهنئة لـ”المنفي” بمناسبة اختياره رئيساً جديدا للمجلس الرئاسي الليبي من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي كممثلين عن الشعب الليبي، متمنيًا له التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه الجديد.

من جانبه، أعرب الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي، عن التقدير لتهنئة “السيسي”، مؤكداً اعتزاز ليبيا بالعلاقات الأخوية الراسخة مع مصر، والحرص على تدعيم تلك العلاقات وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

واتفق الجانبان، على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين بهدف تعزيز جهود الأشقاء الليبيين في قيادة المرحلة الانتقالية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى