أخبار ليبيا

“السقف المُتهالك” علامةُ الجودة بمكتب التشغيل والصيانة بـ”غدامس”!

يُعاني مقر مكتب التشغيل والصيانة بمدينة غدامس المشييد بالصفيح القديم والمُتهالك، من تسرب مياه الأمطار داخل المبنى خلال السقف، إضافة إلى النقص في المُعدات الأساسية والآلات التي تُشكل العمود الفقري لعمل المكتب، بحسب ما ذكره مدير المكتب، ناصر محمد سعد الغنيمي لـ218، مُناشداً الجهات المسؤلة الالتفات والاهتمام بالمدن البعيدة والنائية وتقديم يد العون لها والنظر في احتياجاتها.

ويقدم المكتب خدماته المُمثلة في الإشراف على صيانة شبكات المياه الصالحة والآبار الارتوازية المغذية لها، وصيانة خطوط الصرف الصحي المتهالكة ومضخات التشغيل، على نطاق مدينة غدامس والمدن المُجاورة لها، ومن بينها درج وسيناون.

ولم تلفت أهمية الخدمات التي يقدمها المكتب اهتمام أي من الجهات المسؤولة للنظر فيما يعانيه المكتب من تردي الامكانيات، خصوصا الآليات الخاصة بسحب المياه، وعدم توفر قطع غيارها، مما أدى إلى توقف العديد من الآليات، وبالتالي انخفاض وتيرة العمل، إضافة إلى نقص مضخات المياه، والتي دائما ما تتعرض للأعطال المتكررة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

ومن أهم الصعوبات التى تواجه المكتب توقف الآبار الارتوازية الرئيسية للمياه الصالحة للشرب بمدينة غدامس وضواحيها، مما اضطر المواطنين إلى الاستعانة بصهاريج المياه الصالحة والتي يصل سعرها إلى أكثر من 60 ديناراً وفي ظل غياب السيولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى