أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج يكشف نقاط الاتفاق مع حفتر

كشف رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عن النقاط التي تم الاتفاق عليها مع قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر خلال الاجتماع الذي عقده الطرفان في أبو ظبي الأسبوع الماضي.

وقال السراج خلال لقائه عمداء بلديات المنطقة الغربية، الثلاثاء، إنه اتفق مع حفتر على إنجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل نهاية هذا العام وتوفير المناخ الملائم لإجرائها، ودعم جهود المبعوث الأممي في هذا الشأن، وعدم إطالة الفترة الانتقالي، وتوحيد مؤسسات الدولة.

وأضاف السراج أن لقاءه بحفتر “يمكن البناء عليه”، وأنه أكد خلاله على مبادئ غير قابلة للتنازل، وفق تعبيره، هي مدنية الدولة والفصل بين السلطات، والتداول السلمي للسلطة.

وذكر السراج، بحسب مكتبه الإعلامي، أنه شدد على عدم وجود حل عسكري أو مكان لعسكرة الدولة، وضرورة وقف خطاب التأجيج والتحريض على العنف والكراهية، ورفض خلق فتن من شأنها إدخال المدن الليبية في حرب أهلية.

وأشار السراج إلى أن الاجتماع مع المشير حفتر يأتي في إطار لقاءاته مع جميع الأطراف على الساحة الليبية، من أجل حقن الدماء، والوصول إلى صيغة تجنب بلادنا الصراع والتصعيد العسكري.

وتساءل السراج ردا على من يعترض على مثل هذه اللقاءات، “ما هو البديل؟”، وتابع بأن “البديل يأخذنا إلى صراع مسلح، والمزيد من إراقة الدماء وتدمير المنشآت والممتلكات، ولن يكون هناك رابح في هكذا صراع، بل هناك خاسر واحد هو الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى