أخبار ليبيا

السراج: سنطلب قريبا رفع الحظر عن السلاح

أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الثلاثاء، أن ملف رفع الحظر عن السلاح سيقدم هذا الأسبوع إلى الأمم المتحدة والذي ستستفيد من رفعه المؤسسات العسكرية والأمنية والشرطية.
جاء هذا بعد الاجتماع الذي عقده السراج مع قائد القيادة العسكرية الأميركية فى أفريقيا الجنرال توماس والدهاوسير، والسفير الأميركي لدى ليبيا بيتر بودي وعدد من كبار ضباط قيادة الأفريكوم، في العاصمة طرابلس.
وأشاد السراج بنتائج التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وليبيا التي تحققت خلال الفترة الماضية، وعلى وجه الخصوص مشاركتها في هزيمة داعش بمدينة سرت.
وحذر السراج المعرقلين للاستقرار قائلا ” لقد وصلنا إلى مرحلة الحسم، ولن نتهاون مع مثيري القلاقل والمستهترين بآمال ورغبات الليبيين في المصالحة والوفاق، وبالتحديد من يحشدون لتهديد أمن العاصمة طرابلس”. مضيفا “نقول للجميع اليوم إننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه من يهدد أمن وسلامة المدنيين، ولازالت الفرصة متاحة ليعودوا إلى رشدهم .. لكن هذه الفرصة لن تطول”.
وأكد السفير الأميركي بيتر بودي، وقائد القيادة العسكرية الأميركية فى أفريقيا الجنرال توماس والدهاوسير دعمهما لحكومة الوفاق الوطني ومساعيها لإعادة الاستقرار للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى