أخبار ليبيااهم الاخبار

السراج: “انتخابات نزيهة” تحل الأزمة.. والبعض يعرقل

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، إن حل الأزمة الراهنة يكمن في الوفاق والتوافق ووقف التدخلات الخارجية، مضيفا أن “الرئاسي” ليس طرفا في الصراع بل جزء من الحل.

وأكد السراج خلال كلمة بالجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول الوضع في ليبيا، أن “الرئاسي” ورث مشكلة معقدة وكان همه حقن الدماء وإخراج البلاد من الصراعات، منوها إلى أن ليبيا تقف الآن عند مفترق طرق ولا مجال للمناكفات لأن الشعب لا يحتمل المزيد.

وبين أن أي مبادرة تطرح يجب أن تقود إلى انتخابات نزيهة تشرف عليها الأمم المتحدة، مطالبا جميع الجهات العمل على إنجاح التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في باريس. كما طالب المجتمع الدولي بعدم إعطاء فرصة للمعرقلين، مشيرا إلى أن البعض يضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات تخوفا من النتائج.

وبشأن الخطة التي قدمها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، دعا السراج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وغسان سلامة إلى تقديم خطة عمل وإطار زمني واضح لها.

وحيى السراج “أبطال تحرير سرت وبنغازي الذين قدموا التضحيات في الحرب على تنظيم داعش”، وقال “إننا شركاء في الحرب ضد الإرهاب في ظل حظر يحرمنا من السلاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى