أخبار ليبيااهم الاخبار

السائح يكشف لــ 218 عن حلقتين مفقودتين في الانتخابات الليبية

أكد رئيس مفوضية الانتخابات- عماد السائح لـ218 أن عملية تحديث سجل الناخبين تستهدف كل مواطن من لم يسجل في العمليات الانتخابية السابقة.

وكشف السائح عبر تصريحات خاصة للقناة عبر برنامج البلاد مساء الأحد عن مستجدات التحضير للعملية الانتخابية ، مبيناً أنه من تم تسجيل اسمه في الانتخابات السابقة لا داعي لأن يسجل مرة أخرى.

وأوضح السايح مفصلاً في المسائل الفنية أن كل ناخب لم يبادر لاستلام بطاقة الانتخاب لن يتمكن من المشاركة في العملية الانتخابيةوكل من تم تسجيل اسمه في الانتخابات السابقة يستطيع أن يشارك في الانتخابات المقبلة.

وعن مسألة التوعية وأهميتها في المسار الانتخابي ودور الجمعيات والمنظمات المستقلة والأهلية والمؤسسات المدنية المستقلة، رأى السائح أن منظمات المجتمع المدني ضعيفة ولا تمتلك الإمكانيات اللازمة لتأدية واجبها التوعوي بشأن العملية الانتخابية.

وعن الأحزاب قال السائح إن دورها غائب في العملية الانتخابية ويمثل حلقة مفقودة أثرت على إقبال الناخبين ويرى أن دور الأحزاب يفترض أن يكون من خلال الربط بين الإدارة الانتخابية والناخب.

وشدد السائح على أن المفوضية لن تتخلى عن الليبيين ورغبتهم في إقامة انتخابات 24 ديسمبر ضمن المسار الديمقراطي الذي أجمعوا عليه قائلاً إن “تاريخ 24 ديسمبر أصبح رمزا لضمان مستقبل ليبيا”، داعياً الليبيين عبر 218 للمشاركة في انتخابات 24 ديسمبر لتقرير مصير البلاد.

وذكر السايح أن المفوضية أدرجت في سجل الناخبين يوم السبت نحو 35 ألف اسم جديد ، مؤكداً أن المفوضية لا تستطيع إقامة العملية الانتخابية في أراضٍ أجنبية ما لم تتحصل على تصريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى