أخبار ليبيااهم الاخبار

السائح يعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلي الدول الداعمة فنياً للمفوضية

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً حول الدعم الفني والاستشاري للمفوضية، مع كلٍّ من: نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفير الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول فرنسا وإيطاليا وهولندا، إلى جانب رئيسة المكتب السياسي لسفارة بريطانيا، وممثلين آخرين حضروا الاجتماع افتراضياً.

وأفادت مفوضية الانتخابات، في منشور على “فيسبوك”، بأن الاجتماع يأتي في إطار دعم المجتمع الدولي ودول ومنظمات -داعمة فنياً واستشارياً للمفوضية- لمراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.

وتناول الاجتماع، دور المجتمع الدولي الداعم لليبيا في العملية الانتخابية المقبلة والفارقة في تاريخ البلاد، إلى جانب آخر ترتيبات العملية الانتخابية وفق التطورات السياسية المستجدة، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاق القادم في 24 ديسمبر.

من جهته أشاد رئيس مفوضية الانتخابات عماد الدين السائح، بجهود المجتمع الدولي والدول المانحة والداعمة للمفوضية، والهادفة لإنهاء المرحلة الانتقالية، من خلال عملية انتخابية شفافة تُرضي جميع الأطراف، وتُحقق بمضمونها تطلعات الليبيين والليبيات في دولة ديمقراطية مستقرة.

إلى ذلك، ثمّن الحضور جهود مفوضية الانتخابات المبذولة في المراحل المنجزة، مؤكدين دعمهم المُطلق لجهودها في سبيل إنجاز الاستحقاقات المرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى