أخبار ليبيااهم الاخبار

الدبيبة يجدد رفضه لحكومة جديدة.. ويكلف لجنة لوضع قانون الانتخابات

كلف رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة وزيرة العدل حليمة البوسيفي، على رأس لجنة وزارية قانونية؛ تتولى اختيار فريق قانوني لصياغة قانون الانتخابات.

وأكد الدبيبة، اليوم الاثنين، أنه سيعلن عن خطة متعلقة بقانون الانتخابات وموعد إجرائها، نهاية الأسبوع الجاري، وفقًا لما رشح عن اجتماع الحكومة في العاصمة طرابلس.

وجدّد الدبيبة، خلال الاجتماع، رفضه تكليف باشاغا من طرف البرلمان رئيسًا لحكومة جديدة وقال: “قطار الانتخابات قد انطلق ولن نسمح بالعودة إلى الوراء، وتمرير مؤامرة التمديد”.

وأوضح أن “صياغة مشروعات القوانين هو اختصاص قائم لمجلس الوزراء وخطة عودة الأمانة للشعب، المرتقب إعلانها، ستتضمن تفصيلاً واضحًا لكيفية إقرار قانون الانتخابات”.

وأضاف الدبيبة ملمحًا لاتهام خصومه بزعزعة الاستقرار: “مهما حاولت بعض الأطراف زعزعة الاستقرار السياسي وجر البلاد إلى الانقسام؛ فإن ذلك يجب ألا يؤثر على خدمة بلادنا”، دون أن يذكر تفاصيل أكثر عن الخطة المرتقب إعلانها، وموعد إجراء الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن الدبيبة قد صرح، أول من أمس السبت، بأنه سيعلن خطة لإجراء الانتخابات في ذكرى ثورة 17 فبراير ، بعد تعذر إجرائها في 24 ديسمبر، فيما صوّت مجلس النواب لفتحي باشاغا رئيسًا الحكومة، عوضًا عن الدبيبة، الأمر الذي يرفضه الأخير حيث يتمسك بمنصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى