مقالات

الدبيبة يستعرض مع رئيس هيئة الرقابة عدداً من الملفات الخدمية

تابع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، عدداً من الملفات الخدمية.

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر الحكومة في طرابلس اليوم الإثنين بحضور وكيل الهيئة خالد ضو ورئيس اللجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش، وعدد من الإدارات الفنية بهيئة الرقابة الإدارية، ملف العلاج بالداخل والخارج، إلى جانب متابعة عمل اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشأن مراجعة ديون العلاج بالخارج عن السنوات السابقة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على الخطوات المتخذة من قبل الحكومة بشأن ملف العلاج، مشيراً لضرورة تكاتف الجميع لتصحيح أوضاع الملف الذي يعاني من مشاكل لعدة سنوات.

من جانبه، شدد رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي على ضرورة توطين العلاج بالداخل في عدد من التخصصات، وتوفير البيئة اللازمة لإنجاح التوطين، على أن يعقد اجتماع موسع بحضور وزارة الصحة، وديوان المحاسبة، لوضع خطة مشتركة لتنظيم الملف.

يُذكر أن رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك وجّه في مارس الفائت مخاطبات إلى رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ووزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح، بشأن أوضاع المرضى في عدد من ساحات العلاج في الخارج، محذراً من أن أي تأخير في اتخاذ الإجراءات اللازمة سيؤدي إلى أضرار بحالات المرضى، وإفشال عمليات التنظيم التي شرع الديوان فيها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى