أخبار ليبيااهم الاخبار

مصدر لـ218: الدبيبة يعمل على إبقاء حكومته عبر تعديلات وزارية

أكد مصدر نيابي لـ218 أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، يعمل على إبقاء الحكومة مع إجراء تعديلات وزارية عليها.

من جهة أخرى صرّح مصدر من ملتقى الحوار لـ218، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح سيقابل عدة شخصيات في مدينة القبة.

ومن بين الشخصيات التي يعتزم عقيلة لقاءها عبد الله عثمان وأحمد معيتيق وفضيل الأمين، إلى جانب محمد المنتصر، وذلك في إطار مشاورات تهدف إلى تشكيل حكومة جديدة.

ووصل اليوم السبت النائب في المجلس الرئاسي عبد الله اللافي إلى مطار الأبرق، وذلك للقاء عقيلة صالح في مدينة القبة، وفق ما نقلته الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي على منصة فيسبوك، والتي لم تورد أي خبر عن حيثيات أو تفاصيل الزيارة.

وكان عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي قد أكّد في وقت سابق لـ218، أن جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم الإثنين ستُخصص لمناقشة مسألة تعيين رئيس جديد للحكومة خلفاً لعبد الحميد الدبيبة، في حين يرغب بعض النواب في الترشح، لافتاً إلى أنه سيتم طرح الأسماء للتداول لاختيار شخصية مؤثرة وفاعلة في المشهد السياسي.

في حين قال عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا أحمد لنقي، إن مجلس النواب لا يمكنه تغيير الحكومة حسب الاتفاق السياسي المُوقّع عام 2015.

وأشار لنقي في تصريحات لموقع القاهرة 24، إلى أنه في حال التوصل إلى تغيير لرئيس الحكومة، لا يمكن للمجلس تغيير رئيس الحكومة فقط مع استمرار باقي الوزراء، وإنما سيتم تغيير الحكومة بكاملها، مضيفاً أن حكومة الدبيبة ستبقى حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح دعا كافة أعضاء المجلس لجلسة رسمية تُعقد الاثنين القادم 17 يناير، بمقر مجلس النواب بطبرق، وهي الجلسة الأولى التي يترأسها عقيلة صالح منذ مباشرته لمهامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى