العالم

الدبابات الروسية تتحرك إلى قرب حدود أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الدبابات الروسية المتمركزة في قاعدة موسكو في طاجيكستان وصلت إلى مناطق تدريب بالقرب من الحدود مع أفغانستان، قبل التدريبات العسكرية، الشهر المقبل.

ستُجري روسيا تدريبات عسكرية في الفترة من 5 إلى 10 أغسطس مع طاجيكستان وأوزبكستان في ساحة تدريب حرب ميدون، بالقرب من الحدود مع أفغانستان، حيث قادت حركة طالبان هجومًا خاطفًا ضد القوات الحكومية.

وقالت وزارة الدفاع: “في إطار التدريبات التكتيكية المشتركة القادمة؛ قطعت أطقم الدبابات الروسية من القاعدة العسكرية 201 المتمركزة في طاجيكستان مسافة 200 كيلومتر من ميدان لايور إلى ساحة تدريب حرب-ميدون، بالقرب من الحدود مع أفغانستان”.

ستشارك في المناورات قوات من القاعدة الروسية في طاجيكستان، وهي أكبر قاعدة روسية خارج حدود البلاد، ومن المنطقة العسكرية المركزية.

وقال الكسندر لابين، قائد المنطقة العسكرية المركزية، إن القوات ستُجري تدريبات تقوم على سيناريو “هزيمة الوحدات المسلحة غير الشرعية التي غزت أراضي دولة حليفة”.

بشكل منفصل؛ قالت وزارة الدفاع إن حوالي 1500 جندي من روسيا وأوزبكستان سيشاركون في المناورة العسكرية المشتركة المقررة في أوزبكستان من 30 يوليو إلى 10 أغسطس.

وستُجرى التدريبات العسكرية في ساحة تدريب ترميز بالقرب من الحدود الأفغانية، وستشارك فيها القوات الروسية من المنطقة العسكرية المركزية والطيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى