أخبار ليبيااهم الاخبار

الخارجية تُعلن انتهاء عمل لجانها المُشكّلة “لتوحيد كادر الوزارة”

أعلنت وزارة الخارجية انتهاء اللجنتين المعنيتين بدمج موظفي وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة، ضمن كادر وظيفي واحد، اليوم الإثنين وإحالة نتائج عملهما لرئاسة الوزراء للاعتماد.

وأوضحت الوزارة أن عمل اللجنة يأتي تأكيداً على حقوق كل أبناء الوطن في مدن ليبيا ومناطقها كافة، التي تكفلها كل القوانين والتشريعات النافذة، وعملاً بإتاحة فرص عمل متكافئة للجميع باستخدام معيار المؤهلات العلمية والكفاءة كمعيار وفق بيان الوزارة.

وتتولى اللجنتان، الرئيسية التي شكّلها رئيس الحكومة، والفرعية التي شكلتها وزيرة الخارجية بحصر وفرز ملفات الموظفين التابعين لوزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة سابقاً، ودمجهم ضمن كادر وظيفي واحد ضمن وزارة الخارجية.

يُذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح المؤسسة الوطنية للنفط في وقت سابق في توحيد جناحيها، بعد الانقسام المؤسسي الذي عاشته البلاد وسط تصاعد حدة الخلافات داخل الحكومة عقب صدور بيان عن نائب رئيس الحكومة حسين القطراني، وعدد من وزراء ووكلاء الحكومة، وعمداء البلديات عن المنطقة الشرقية اتهموا رئيس الحكومة في بيان بتهميش الكفاءات في المنطقة الشرقية، وعدم توحيد المؤسسات المنقسمة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى