أخبار ليبيا

“الحويج” يستعرض مع أعيان المدن الجنوبية خدمات الاقتصاد والتجارة

استعرض أعيان وحكام المدن والبلدات الجنوبية أمام وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج -اليوم الأحد بمقر الوزارة- المشاكل والصعوبات التي تواجه مدنهم وقراهم ومستوى الخدمات بقطاع الاقتصاد والتجارة و من ذلك ارتفاع أسعار السلع وخدمات النقل في عموم المنطقة الجنوبية الغربية.

حضر اللقاء عضوة مجلس النواب “فاطمة الصويعي”، وقد تباحث المجتمعون مع “الحويج” أيضاً سبل تحفيز قطاع الاستثمار والفرص الواعدة بقطاعات الصناعة والزراعة ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي والتنمية المكانية.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج لأعيان الجنوب أن الوزارة تباشر أعمالها من مقرها في مدينة سبها وتعمل على تفعيل دور مراقبات الاقتصاد والتجارة بكافة البلديات لتطوير أداء القطاع .

كما أشار “اللحويج” إلى أن جملة من التدابير والإجراءات قد اُتخذت، منها مشروع إنشاء ديوان الحبوب الذي تم إحالته إلى مجلس الوزراء والبدء في تحديد أسعار السلع الأساسية التي تمثل الأمن الغذائي للمستهلك وتوقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة والشركة الليبية للاتصالات القابضة لدعم عدد من المشروعات الصغرى والمتوسطة في الجنوب.

وخلص الاجتماع إلى تأكيدات الوزير أن وزارته تعمل على تفعيل وتطوير المشاريع الصناعية والزراعية المستهدفة بالمنطقة ضمن الخارطة الاستثمارية التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع القطاعات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى