أخبار ليبيا

الجيش يُكبد الجضران وسرايا بنغازي خسائر كبيرة

استهدفت قوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء، تجمعات لقوات تابعة لإبراهيم جضران وسرايا بنغازي الإرهابي في منطقة القلعة شمال غرب البلاد.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة، خليفة العبيدي، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” أن الهجوم استهدف تجمعا لمجموعات تابعة للجضران وحلفائه من سرايا بنغازي الإرهابي، مشيرا أن قوات الجيش كبدت العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وأن الجيش يطارد فلولهم الآن نحو السدادة.

وأضاف العبيدي أن قوات الجيش تمكنت من مصادرة آليات وسلاح وذخائر ومفخخات كانت معدة للاستخدام في أعمال إرهابية، منوها أن الجيش يمتلك قوائم لمطلوبين كانوا ضمن هذا التجمع بينهم متورطون في أعمال اغتيالات وتصفية للعناصر العسكرية في بنغازي عام 2014.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي للواء 73 مشاة التابع للقيادة العامة في تصريحات لــ”سبوتنيك” أن كتبية 128 وكتيبة طارق بن زياد وكتيبتي 166 و 115 يقومون حاليا بتطهير منطقة القلعة من العصابات الإجرامية التي تعيث فسادا في البلاد متمثلة في سرايا الدفاع عن بنغازي وقوات الجضران.

وفي ذات السياق، صرح المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة، المنذر الخرطوش، أن قوات الجيش تقوم بتطهير منطقة القلعة من العصابات الإجرامية.

وأكد الخرطوش في تصريح لوكالة “سبوتنيك” أن “كتيبة 128 وكتيبة طارق بن زياد وكتيبة 116 وكتيبة 115 يقومون بتطهير القلعة من العصابات الإجرامية المتمثلة في سرايا بنغازي وجماعات تابعة للجضران.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت، في وقت سابق عقوبات على الجضران، القائد السابق لحرس المنشآت النفطية، على خلفية مسؤوليته عن هجمات إجرامية طالت المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى