العالم

الجيش التركي يفكّك 3 قواعد عسكرية في الأراضي السورية

أعلن مصدر أمني سوري، اليوم الثلاثاء، أن الجيش التركي يواصل تفكيك 3 قواعد عسكرية تابعة له في ريف حماة.

وقال المصدر: القوات التركي توالي، اليوم، تفكيك المعدات والتجهيزات العسكرية، وترتّب لعملية إخلاء القواعد، ونعتقد أن هناك تحرك جاد للانسحاب صوب الأراضي التركية.

وأشار إلى أن الاستعدادات التركية الجارية تتعلق بإخلاء قواعد “مورك وشير معار والصرمان” في ريف حماه، وجميعها تقع ضمن المناطق التي استطاع الجيش السوري أن يحرّرها.

ورصد شهود عيان قيام جنود وفنيي الجيش التركي بتفكيك نقطة المراقبة التركية التاسعة التي يحاصرها الجيش السوري في مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي، إضافة إلى نقطتين أخريين بريف إدلب الجنوبي.

وشرعت القوات التركية، منذ يومين، في إزالة المعدات اللوجستية وأبراج المراقبة داخل النقاط المحاصرة بريف حماة الشمالي وريف إدلب الشرقي، وذلك تمهيدًا للتراجع صوب جبل الزاوية.

جدير بالذكر أن عدد نقاط المراقبة العسكرية التركية الرئيسة التي يحاصرها الجيش السوري منذ العام الماضي، يبلغ 3 نقاط هي “مورك في شمال حماة، شير مغار في سهل الغاب، والصرمان بريف إدلب الشرقي”.

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، كان قد تحدث في السابق عن أن فكرة تراجع القوات التركية عن نقاط المراقبة الموجودة في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب، ليست محتملة ولن تخضع لأي مساهمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى