العالمكورونا

الجيش الأردني يدخل “معركة كورونا”.. والحكومة تُشدّد إجراءاتها

أعلن الجيش الأردني، الثلاثاء، أنه سينشر قواته على مداخل ومخارج المدن في جميع أرجاء البلاد وذلك في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا.

وطالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية كافة المواطنين الالتزام باتباع كافة الإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات الرسمية لمنع تفشي الفيروس، واتباع تعليمات وحدات الجيش التي ستنتشر في البلاد.

ويأتي قرار نشر قوات الجيش بعد يوم من إصدار السلطات الأردنية قرارات مشددة لاحتواء الفيروس، بينها حظر التجمعات والمناسبات العامة وتشديد القيود على المناطق الحدودية.

وفي إطار إجراءات مكافحة الفيروس، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية “وقف كافة المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية باستثناء الحالات الطارئة”.

وضاعفت الحكومة الأردنية تشديدها لإجراءات منع تفشي كورونا بحزمة جديدة من القرارات، الثلاثاء، حيث وجّهت بتعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسميّة، باستثناء قطاعات حيوية يحددها رئيس الوزراء بناء على تنسيب الوزير المعني.

وقررت الحكومة الأردنية تعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحي وقطاعات حيوية أخرى يُحدّدها رئيس الوزراء، كما شددت على عدم مغادرة المنازل إلا للضرورة ومنع التجمعات وحظر التنقل بين المحافظات إضافة إلى تعليق وسائل النقل الجماعي.

ووجهت الحكومة أيضاً بمنع المراجعات الطبية، عدا المستعجلة والطارئة، وتوقيف طباعة الصحف الورقية، وأشارت في حزمة قراراتها إلى الإبقاء على الصيدليات والمراكز التموينية والمخابز ومحلات المياه مفتوحة.

وبحسب بيان الحكومة الأردنية، فإن حزمة القرارات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بداية من الساعة 8 صباحاً غدا الأربعاء، ولمدة أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى