أخبار ليبياخاص 218

إجلاء الطلبة الليبيين من الصين بطائرة جزائرية

استجابت الجزائر لطلب السلطات الليبية بالسماح بإجلاء الطلبة الليبيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية على متن طائرة جزائرية.

وأصدرت الرئاسة الجزائرية بياناً أشارت فيه إلى أن الطائرة التي ستُجلي طلبة جزائريين وتونسيين من هناك، ستأتي بالطلبة الليبيين أيضاً.

وستنقل الرحلة الخاصة طلبة البلدان الثلات إلى الجزائر، بأمر من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ومن المنتظر أن تصل الجزائر يوم غدٍ الاثنين.

وتعيش مدينة ووهان الصينية حالة طوارئ صحية بعد تفشي فيروس “كورونا” داخل البلاد انطلاقاً منها، ووصل عدد وفيات الفيروس داخل البلاد إلى 304 حالات.

وسُجّلت كل حالات الوفيات الجديدة، في إقليم هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، فيما أعلنت ووهان عاصمة الإقليم عن وفاة 32 شخصا بالفيروس.

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، في الصين يوم السبت الماضي، إلى 2590 شخصا ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 14380 حالة حتى الآن، في حين يتواصل انتشار المرعب حول العالم حيث سُجّلت حالات إصابة داخل أكثر من 20 دولة في أقل من شهر.

وفي إطار محاولات منع دخول الفيروس إلى البلاد، شرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الخميس، في المسح الطبي بمنافذ البلاد الجوية والبرية والبحرية، باستخدام الكاميرات الحرارية، لكشف أي إصابات بفيروس كورونا.

وقال المركز بصفحته في “فيسبوك”، إن وحدة الحجر الصحي بمكتب الرقابة الصحية الدولية التابع للمركز، بدأت بالمسح الطبي الشامل للرحلات الجوية القادمة إلى مطار معيتيقة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، توصيات مؤقتة، وصفتها بـ غير الملزمة، لتوضيح كيفية الحماية من فيروس كورونا، الذي انتشر في أغلب دول العالم، وأعلنت على إثره حالة الطوارئ.

وأوصت المنظمة بغسل اليدين بعد السعال والعطس وبعد رعاية المرضى وقبل وأثناء وبعد إعداد الطعام، وكذلك قبل الأكل وبعد استعمال المرحاض وعندما تكون الأيدي متسخة وعند التعامل مع الحيوانات أو فضلاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى