أخبار ليبيااهم الاخبار

الجزائر تعلن رفضها لأي وجود عسكري في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائرية صبري بوقادوم رفض بلاده لوجود أي قوة أجنبية مهما كانت في ليبيا، مؤكدا في ذات الصدد على “أهمية التوصل الى توافق بين كل مكونات الشعب الليبي”.

وجدد بوقادوم التأكيد على قناعة بلاده بأن تسوية النزاع في ليبيا مرهون بحل سياسي و سلمي بين الليبيين، معلنا في ذات الوقت عن مبادرات دعم لمثل هذه التسوية، مؤكدا أن “لغة المدفعية ليست هي الحل و إنما الحل يكمن في التشاور بين كافة الليبيين وبمساعدة جميع بلدان الجوار و بالأخص الجزائر”.

و في هذا الصدد أوضح بوقادوم على هامش إرسال مساعدات إنسانية إلى ليبيا أن الجزائر ستقوم “في الأيام القليلة القادمة بالعديد من المبادرات في اتجاه الحل السلمي للأزمة الليبية”.

وأكد وزير الخارجية الجزائرية أن بلاده ظلت في كل الأوقات على مسافة متساوية من أطراف النزاع في ليبيا و تبنت موقفا “تضامنيا” مع الشعب الليبي منذ بداية الأزمة، وأن العمل مستمر للتوصل إلى حل سياسي شامل في ليبيا.

وسترسل الجزائر -بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون و بمساهمة الجيش الوطني الشعبي – مساعدات إنسانية إلى ليبيا تتجاوز 100 طن من المواد الغذائية و الأدوية و غيرها عبر جسر جوي سينطلق من المطار العسكري ببوفاريك بمطار جانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى